عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

في قوله تعالى {يذكرون}
  • قرأ بتاء الخطاب.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بياء الغيب.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {أن يشاء}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {يشاء}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بإبدال الهمزة ألفاً مع القصر والتوسط والطول.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة المتطرفة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {الله هو}
  • قرأ بالإدغام الكبير.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإظهار.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {هو}
  • وقف بهاء السكت باتفاق.

    1. باقي الرواة
  • وقف بترك هاء السكت.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {التقوى}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالتقليل بخلف عنه.

  • قرأ بالتقليل بلا خلاف عنه.

  • قرأ بالإمالة وصلاً ووقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالفتح وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {وأهل}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {المغفرة}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بترقيق الراء، مع فتح هاء التأنيث.

  • قرأ بتفخيم الراء وصلاً، ووقف بإمالة هاء التأنيث مع ترقيق الراء.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتفخيم الراء، مع فتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {وما يذكرون إلا أن يشاء الله هو أهل التقوى وأهل المغفرة} - رقم الآية: 56

    في قوله تعالى {المغفرة بسم - المغفرة لا}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.